أدخل وحدي، دون أسلحة فكريّة
أجلس بثبات وحيدة، بين حفنة من الرجال الصامتين، ليتشدّقوا فيما بعد بما يلي

يخبرني الأول أنّ حياته الأفضل لأنه سعيد دون أخوات -ويشكر الله على هذه النعمة- لأنه سيخاف عليهن بلا شك، وقد أراحه الله من هذا الخوف في هذه الحياة.
يخبرني الثاني أن عليّ ألّا أنشر شيئاً عن حملة (أنا أيضاً) لأن الناس سيعتقدون أنني تعرضت للاغتصاب، مما سيسيء لسمعتي التي -على حدّ قوله- تهمّه.
يخبرني الثالت أنه يأسف لعدم امتلاكه أخوات، فالفتيات حنونات ولابدّ من وجودهن كي يتدّبرن أمر الرعاية والامتنان.
يحدّثني الرابع عن وقاحتي، ويقول إنني لن أكسب شيئاً من التطرّف والحدّية والمشاعر التي أملكها في مواضيعي النسوية.
يخبرني الخامس إن التحرّش موجود، لذلك لا داعي للكتابة عن هذه الأمور، حيث إنّ كتاباتي عن تجاربي الشخصية لا قيمة لها، فأنا قد تعرضت لمجرد تحرشات لفظية وجسدية بسيطة، فلا للأمر أهمية.
يشكّك السادس في حياتي الشخصية، ويفترض بنرجسيّته الخاصة أنني أكره كل من في حياتي من الرجال لأنني تعرضت في يوم ما لظلم ساحق من أحدهم.
يسألني السابع بذكاء مصطنع عن اللّواتي كنّ نشطاتٍ في هذا المجال ولم تعدن كذلك، ويخبرني إن الفتيات يتخلّين عن هذا الأمر لأن فيه (وجع راس)، ويحاول إقناعي بالعدول عن قضيتي.
يشجعني الثامن على الحيادية، حيث يعتقد أنه من الأفضل أن أكون لطيفة كي أجذب المتابعين، وكأن همومي في قضيتي هو هذا.
يسخر التاسع مني عندما أتكلّم عن الجيوش النسوية ويُعلمني أنني أتصرف بسذاجة وأستشهد بأناس لا أعرف عنهم شيئاً، فلربما كانوا كاذبين ولربّما أنا أعتقد أنني (شغلة كبيرة)، وأنه في تلك الحالة يجب عليّي أن أستفيق، لأنني لست كذلك.
يأتي العاشر ليتساءل عن فوائد (شقفة بوست) على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن ما أقوم به لن ينقذ النساء.

أجلس وأنصت، أنصت لمن لم يجرّب أن يكون فتاة لثانية وحدة، لمن يعتقد أنّ له الحقّ في الإدلاء بدلو الآراء والمواعظ والنصائح غير المفيدة، لمن ينتقد ويحارب بدل أن يدعم بمحبّة…

ولد السيناريو في بيئة خلقت خصيصاً للنص، ولكنّ العبارات حقيقيّة حقيقة أوجاعنا
سمعتها شخصياً، كلها، من رجال…

دوّنته: ربا كل عمر

تصميم: Smart Step

الآراء
  1. Beneficial Blog! I had been simply just debating that there are plenty of screwy results at this issue you now purely replaced my personal belief. Thank you an excellent write-up.

  2. Hi, possibly i’m being a little off topic here, but I was browsing your site and it looks stimulating. I’m writing a blog and trying to make it look neat, but everytime I touch it I mess something up. Did you design the blog yourself?

  3. Appreciation for taking the time to discuss this topic, I would love to discover more on this topic. If viable, as you gain expertise, would you object to updating the website with further information? It is tremendously beneficial for me.

  4. I’m so happy to read this. This is the type of manual that needs to be given and not the random misinformation that’s at the other blogs. Appreciate your sharing this best doc.

  5. A wholly agreeable point of view, I think primarily based on my own experience with this that your points are well made, and your analysis on target.

  6. Can I just say what a relief to seek out someone who actually knows what theyre speaking about on the internet. You positively know find out how to bring a problem to mild and make it important. Extra individuals have to read this and perceive this side of the story. I cant believe youre not more in style because you positively have the gift.